18874 المشاهدات١٤ أبريل ٢٠٢٠

أثار عادل امام الجدل من جديد على مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقه على الحجاب الذي ترتديه الفتيات في مصر، ورفض تصنيفه على حساب أي تيار أو اتجاه سواء كان دينيًا أو سياسيًا، بالإضافة أيضًا لرفضه لفكرة الحجاب نهائيًا.

ومن تصريحات سابقة له تلفزيونية له قال عادل امام إن الحجاب حاليًا أصبح مثل الزينة والزي الرسمي، وما ترتديه الفتيات في مصر ليس له أي علاقة بالدين الإسلامي، وأضاف "انا مبحبش اتحسب على تيارات، ورأيي في موضوع ارتداء الحجاب يا تتحجبي يا متتحجبيش، الحجاب معناه إنه ساتر مش عاوز حد يشوفك، فالتزمي بكلامك ولا تخرجي".

وأضاف في لقاءه: "خصوصًا الفنانات عندما يتحجبون يشـتـ/ـمون في التمثيل والفن، ومن بينهم فنانة سبت الفن شتيمة فظيعة، مع العلم أنها قدمت قبل كدا شخصية فنية رائعة، طيب لما بيتحجبوا إيه اللي بيرجهم تاني للتمثيل والوسط؟ عشان الفلوس كترت مثلًا، بيقولولك أصل احنا استخرنا واستفتينا وحاجات من دي".

وتابع عادل إمام: «في فنانة اتحجبت بيسألوها إيه سبب حجابك قالت الرسول عليه السلام جه لقاني عريانة وأنا نايمة فغطاني فقولت ضاحكًا يعني الرسول يغطيها هي وميغطنيش أنا مش معقول يعني.. بس هي مرجعتش تاني».

واستطرد عادل إمام: «وبعدين ما مصر بقت كلها محجبة.. كل البنات حاطين طرح على راسهم ومع ذلك يحبون الفن.. وهذا لأن الحجاب أصبح زي وليس رمز إسلامي وديني.. كما أنني أعترض على السلوك والتصرفات المتناقضة مع بعضها التي لا تتناسب مع ديننا أبدًا.. ففي إحدى المرات خرجت فنانة قديرة محجبة شتمت في مصر ومدحت في المملكة العربية السعودية.. وقالت: إنها هي من تحتضنها وتأويها.. ومصر هي من تكرهها وطردتها وهذا الكلام لم يحدث كذب وافتراء لتشويه سمعة مصر».

وعند سؤال المذيعة له عن علاقته بالفنانة سهير البابلي التي كانت من المقربين له على الرغم من أنها محجبة، ليرد عليها قائلًا: «من ساعة ما اتحجبت مشوفتهاش ومكلمتهاش نهائي لأن أفكارنا أصبحت مختلفة.. ولكنها ليست عدوتي«.

 

 

قد يعجبك ايضاً