حقيقة إعادة محاكمة المهندس المصري في السعودية

66 المشاهدات08 أكتوبر 2019
الإعلانات

تصدر وسم «أنقذوا علي أبو القاسم»، الجمعة، الأعلى تداولا في مصر، ضمن حملة تضامن واسعة أطلقها مصريون وعرب مع المهندس المصري.
وتروي زوجته «ابتسام سلامة» الواقعة أن البداية في أكتوبر 2017، بعدما طلب منه شقيقه استلام معدة هندسية تم شحنها عن طريق شركته وتوصيلها لأحد الأشخاص المقيمين في الرياض.

لكن فور وصول المعدة تم العثور فيها على شحنة مخدرات مهربة داخل المعدة المشحونة.استدعت الشرطة زوجها «أبو القاسم»، للتحقيق معه، وفور إيضاح الأمر لهم، تم إطلاق سراحه وبعدها بأيام تم القبض عليه مرة أخرى.وجاء ذلك بعد مقطع مصور بث فيه استغاثته للتحرك في قضيته التي يواجه فيها حكما بالإعدام.

وبالرغم من القبض عليهم واعترافاتهم لدى وزارة الداخلية فإن السلطات السعودية لم تأخذ بها، لتصدر حكمًا بالإعدام على المقيم المصري.
وفي 9 يونيو 2018، ومع إثارة القضية للرأي العام مجددا، قالت «نبيلة مكرم»، وزيرة الهجرة وشؤون المصرية بالخارج، إن مصر تسعى لدى الرياض، لوقف تنفيذ حكم الإعدام، وطالبت بإعادة التحقيقات في القضية، التي تقول أسرته إنه «بريء».
وأوضحت «مكرم» أنها تتابع قضية «علي أبو القاسم» إذ كلفت مكتب الشكاوى بالوزارة ببذل أقصى جهد حتى يتم الانتهاء من القضية.

 

قد يعجبك ايضاً

بكاء حماقي وانهياره على مسرح The Voice افشل محاولات كيكي سما المصري تنشر فيديو جديد بفستان أحمر قصير جدا جدا جدا تتحطي به كل الحدود بمناسبه الفلانتاين مفاجأة بشأن والد الفنان إيهاب توفيق

تصفح المزيد!

اغلق
هيفاء وهبي مستعدة لدفع أي شيء مقابل حذف هذا الفيديو الساخر الذي أثار جنونها واشعل نيرانها