الصفحة الرئيسية
١٧ مارس ٢٠٢٠ ( 35 المشاهدات )

نصائح للتعامل مع عيوب البشرة بعد الولادة

نصائح للتعامل مع عيوب البشرة بعد الولادة


يتعرض جسمك لعدة تغييرات بعد ولادة طفلك. أسباب هذه التغييرات كثيرة حيث يواجه جسمك انخفاض في مستويات هرمون البروجسترون والإستروجين. و الأصعب فان جسمك يختبر فقدان الملح والماء. هذه التغييرات تؤدي إلى العديد من مشاكل الجلد مثل فقدان  مرونة وجفاف الجلد. ومع ذلك ، فإن أكثر مشاكل الجلد هذه إزعاجًا هي عيوب البشرة التي يصعب علاجها. إذا أصبح التعامل مع عيوب البشرة بعد الولادة مشكلة بالنسبة لك ، فاستمر في القراءة ، لأن النصائح الواردة أدناه ستساعدك كثيرًا.


نصائح للتعامل مع عيوب البشرة بعد الولادة


رطب بشرتك

من المهم ترطيب بشرتك بشكل صحيح ، لأنه كما ذكر أعلاه ، أحد الأسباب الرئيسية لعيوب الجلد هو الجلد الجاف. لذلك ، من الأفضل استخدام مرطب أو غسول سميك للجسم ، مرتين في اليوم ، وهذا من شأنه أن يضمن بقاء بشرتك ناعمة وطرية. أثناء تطبيق المستحضر أو ​​الكريم على بشرتك ، يجب عليك القيام ببعض التدليك ، وسيساعد ذلك على تغلغل أفضل للكريم تحت الجلد وستحصل على نتائج أسرع.


تجنب استخدام الصابون القوي

إذا كنت تستخدم صابونًا قويًا ، فانه سيمتص الرطوبة من جلدك. لذلك ، من الأفضل دائمًا استخدام الصابون العشبي الذي له تأثير خفيف على بشرتك. يمكنك أيضًا استخدام زيوت مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون لترطيب بشرتك بشكل صحيح. يجب أن تعلم أن الجلد الرطب يمتص هذا الكريم بطريقة أفضل بكثير ، ومن الأفضل استخدامه بعد الاستحمام أو غسل وجهك.


تجنب الشمس

من الأفضل تجنب أشعة الشمس وعند الخروج ، يجب عليك استخدام الكريمات التي تحتوي على أكثر من 30 مستوى SPF. سواء كان المناخ مشمسًا أو ممطرًا أو غائمًا ، فلا يهم أنه يجب عليك دائمًا استخدام كريم الحماية من أشعة الشمس قبل مغادرة المنزل. عند البقاء في المنزل ، تجعل الحماية من أشعة الشمس جزءًا مهمًا من روتينك اليومي.


كن لطيفًا على بشرتك

استخدم المنتجات الخفيفة على جلدك وتجنب منتجات العناية بالبشرة القوية. ويشمل ذلك استخدام كريمات الوجه والمنظفات التي لا تهيج جلدك. القيام بذلك من شأنه أن يزيد من مشاكل الجلد الموجودة لديك.


تجنبي بعض وسائل منع الحمل

هناك بعض وسائل منع الحمل التي تحتوي على هرمون الاستروجين فيها ، من الأفضل تجنب هذه الوسائل  والبدء في استخدام تلك التي لا تحتوي على هرمون الاستروجين. ومع ذلك ، إذا كنت ترضعين رضاعة طبيعية فلن تستخدم هذه الأدوية على أي حال.


خاتمة


الامومة تجربة رائعة ، ولكنها قد تخلق بعض المضاعفات. إذا كنت تواجه عيوبًا في الجلد بعد الولادة ، فاستخدم النصائح الموضحة أعلاه للتعامل مع عيوب البشرة بعد الولادة وتعزيز فرحتك في أن تكوني أماً.


كتبه: heminjie1

قد يعجبك ايضاً