الصفحة الرئيسية
٠٥ يونيو ٢٠١٨ ( 1178 المشاهدات )
الإعلانات

ما الفريق الأغلى في مونديال 2018؟.. تعرف على أقوى الخطوط ؟ هذا تصنيف المنتخبات المشاركة

حلَّ منتخب فرنسا في المركز الأول، على اعتباره أغلى منتخب في المونديال، محرزاً تقدماً طفيفاً على منتخب إسبانيا، مع إزاحة الستار، ليلة الإثنين، عن اختيار القائمة النهائية لأسماء اللاعبين الذين سيشاركون في كأس العالم، باعتبارها آخر أجل لتحْديد قوائم المنتخبات المشاركة. وأعد موقع Transfermarkt تقريراً حول أغنى منتخبات المونديال، التي جمعتها صحيفة Les échos الفرنسية.
.واقتربت فرنسا من التتويج بلقب أغلى منتخب في العالم، حيث بلغت قيمة لاعبيها 1.076 مليار يورو، بفضل ارتفاع قيمة كل من فلوريان توفان وبريسنيل كيمبيمبي ونبيل فقير. أما منتخب إسبانيا، فقد حلَّ ثانياً على الرغم من ارتفاع قيمة لاعبيه الدوليين الستة، بعد إحراز ريال مدريد لقب دوري الأبطال، لتبلغ قيمة المنتخب 1035 مليار يورو. وتعد منتخبات كل من فرنسا وإسبانيا المنتخبات الوحيدة التي فاقت قيمة لاعبيها عتبة المليار يورو. في المقابل، تحتل البرازيل المركز الثالث بقيمة 950 مليون يورو، فيما احتل ذيل القائمة منتخبا ألمانيا بقيمة 872 مليون يورو، وإنكلترا بقيمة 874 مليون يورو. وفي الوقت الذي استفادت فيه فرنسا من قيمة لاعبيها الشباب، الذين بلغ أدنى مستوى أعمارهم مقارنة بإنكلترا 25.6 سنة، تستفيد إسبانيا من جانبها من ارتفاع قيمة لاعبيها ذوي الخبرة، الذين تبلغ أعمارهم 28.1 سنة. ومن بين 23 لاعباً إسبانياً في لاروخا، تتراجع قيمة تسعة لاعبين فقط إلى أقل من 40 مليون يورو مقابل 11 لاعباً في المنتخب الفرنسي.
أغلى خط هجوم لدى منتخب البرازيل
يمتلك منتخب إسبانيا هو الآخر خطّاً دفاعياً من ذهب، حيث تبلغ قيمة مدافعي لاروخا الثمانية قرابة 353 مليون يورو. أما قيمة داني كارفاخال السوقية، فتبلغ 60 مليون يورو، والأمر سيان بالنسبة لجوردي ألبا. أما ألمانيا، فبإمكانها التعويل على ثلاثي حراسة المرمى، أي نوير- تير شتيغن- وتراب، حيث تبلغ قيمتهم السوقية 103 ملايين يورو، كما يحظى المنتخب الألماني أيضاً بخط وسط ميدان مكتظ، نظراً لأنه يحتوي على سبعة لاعبين تبلغ قيمتهم مجتمعين 288 مليون يورو. وعلى الرغم من أنه يمكن لفرنسا بفضل لاعبيها الواعدين، على غرار ديمبيلي وجريزمان، أن تحظى بأغلى هجوم في المونديال، إلا أنها حلَّت في المركز الثاني بحوالي 493 مليون يورو، وهي القيمة التي ينفرد بها لاعبوها الثمانية ذوو النزعة الهجومية. فيما حلَّ أولاً هجوم منتخب البرازيل، الذي بلغت قيمة خط هجومه السوقية 523 مليون يورو، نيمار (180 مليون يورو)، كوتينيو (100 مليون يورو)، غابرييل جيسوس وفيرمينو بقيمة بلغت 80 مليون يورو لكل منهم.
فرنسا، ثقل ساحق في المجموعة "ج"
منتشية بالمجموعة التي في متناولها، تسحق فرنسا منافسيها بقيمة لاعبيها السوقية المرتفعة، حيث بلغت قيمة منتخب الدنمارك قرابة 258 مليون يورو، في حين تبلغ قيمة لاعبي منتخب أستراليا 50 مليون يورو، والبيرو 37 مليون يورو، وذلك بحسب التقديرات. ولا تتجاوز قيمة المنتخبات الثلاثة المنافسة لفرنسا في المجموعة "ج" مشتركة (342 مليون يورو) قيمة أغلى أربعة لاعبين في منتخب الديوك، وهم كل من مبابي-جرينزمان، ديمبيلي، وبوغبا، الذين تبلغ قيمتهم السوقية حوالي 390 مليون يورو. ولكن تجدر الإشارة إلى أن القيمة في كرة القدم، لا تصنع الانتصار.
المصدر : عربي بوست

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

حياتك قبل وبعد فتاة مهوسة بوائل صورت ليلة الدخلة مات اخوها