الحالي فستان حلا
الصفحة الرئيسية
١٧ مارس ٢٠٢٠ ( 36 المشاهدات )

نصائح للعناية بالشعر للبنات ذوات الشعر الطبيعي المجعد!

يقولون ، الشعر تاج المرأة. على هذا النحو ، فإن معظم النساء يعتنين بشعرهن. سواء كان ذلك مجعدًا أو مستقيمًا أو طويلًا أو قصيرًا أو طبيعيًا أو غريبًا. أنواع الشعر المختلفة لها مقاييس مختلفة عندما يتعلق الأمر برعايته.

 هذه المقالة سوف تركز أكثر على الفتيات ذوات الشعر المجعد. نصائح  للعناية بالشعر :


إذا كان نوع شعرك مجعدًا بشكل طبيعي ، فستكون هناك حاجة إلى مزيد من العناية والصيانة للتأكد من مظهره الأنيق والنظيف والمرتب في جميع الأوقات. وذلك لأن معظم الفتيات لا يرغبن في الحصول على شعر مجعد لأنه يميل إلى التلف. على هذا النحو ، سوف نركز على مختلف نصائح العناية بالشعر المتاحة لأولئك في هذه الفئة من الفتيات ذوات الشعر المجعد بشكل طبيعي.

الفتيات ذوات الشعرالمجعد , هذه نصائح طبيعية للعناية بالشعر وهم يفهمون أنه إذا لم يهتموا بشعرهم ، يمكن أن يتضرر بسهولة. سيصبح هشًا وجافًا جدًا وبالتالي يفقد بريقه. من المهم استخدام الشامبو بشكل ضئيل لأن الاستخدام المفرط يمكن أن يخلص الشعر من زيوته الطبيعية وهذا يمكن أن يؤدي أيضا إلى تلف بشرة الشعر.

لتجنب الإفراط في استخدام الشامبو ، يوصى باستخدام الشامبو مرة واحدة على الأقل في أسبوعين. فروة الرأس الصحية مهمة جدًا في ضمان وجود شعر طبيعي مجعد طبيعي. بعد غسل الشعر بالشامبو ، من المهم استخدام مكيف جيد ويفضل وضعه في مكان مرطب.

نظرًا لوجود العديد من منتجات التجميل في السوق ، فإن الفتيات اللواتي لديهن تجعيدات طبيعية عليهن للعناية بالشعر  أن يبحثن عن منتجات مصممة لهذا النوع من الشعر. يُنصح أيضًا باستخدام مشط ذو أسنان رفيعة لتجنب كسر الشعر أو تجعده. يُنصح دائمًا بالاستمرار في استخدام المنتجات الطبيعية.

عند النوم ، يُنصح باستخدام أغطية الوسادات الحريرية لأن أنواع الشعر هذه تميل إلى الالتصاق بالوسائد مماقد يؤدي الى كسرها اما الحرير ناعم  فإنه يسمح له بالانزلاق وبالتالي عدم إتلافه.

بالنسبة لأولئك الفتيات مع الشعر الطبيعي المجعد  ، فمن المستحسن أن يبلل شعرهم قبل أن يدخل الماء. هذا سوف يقلل من حدوث امتصاص الكلور. يوصى أيضًا أن يستخدم المرء قبعة الدش بعد فترة وجيزة ثم  ينبغي غسل الشعر وتكييفه لتجنب التلف.

يجب أن تدرك الفتيات المصابات بتجعيد الشعر بشكل طبيعي نصائح العناية بالشعر أن التغذية تلعب دورًا رئيسيًا في ضمان بقاء الشعر صحيًا. بعض العناصر الغذائية الضرورية لصحة الشعر تشمل الحديد وفيتامين E والأحماض الدهنية أوميغا 3. إذا اتبعت هذه النصائح ستضمن أن لديك شعر مجعد طبيعي صحي.


كتبه: faynight

قد يعجبك ايضاً