832 المشاهدات ٢٤ أكتوبر ٢٠١٩
حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، من حالة الطقس غدًا الجمعة، لسوء الأحوال الجوية، وسقوط أمطار غزيرة وقد تصل لحد السيول في بعض المناطق، كما تتكاثر اﻟﺴﺤﺐ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد، ﻳﺼﺎﺣﺒﻬﺎ ﺳﻘﻮط اأﻣﻄﺎر ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎلية وﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى واﻟﻘﺎﻫرة وﺳﻴﻨﺎء وتمتد الأمطار لـ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ وﺟﻨﻮﺑًﺎ على مدينتي ﺣﻼيب وﺷﻼﺗﻴﻦ. 




هيئة الارصاد الجوية المصرية 
وأكد هيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار ستكون غزيرة ورعدية أحيانًا ﺗﻜﻮن ﻏﺰﻳﺮة ورﻋﺪية أﺣﻴﺎﻧًﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد، ﻗﺪ ﺗﺼﻞ إﻟﻰ حد اﻟﺴﻴﻮل ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ ﺳﻴﻨﺎء.

وأما عن حالة الطقس غدًا الجمعة، يكون لطيف ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﺣﺘﻰ اﻟﻮﺟﺔ اﻟﺒﺤﺮى واﻟﻘﺎﻫﺮة ﻣﻌﺘﺪل ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺤﺮارة ﻋﻠى ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا ﻟﻄﻴﻒ ﻓﻰ أول اﻟﻠﻴﻞ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة ﻓﻰ آخره، كما تتكون الشبورة المائية صباحًا على المناطق الشمالية والرياح اﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ إﻟﻰ ﻏﺮﺑﻴﺔ معتدلة وتنشط على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ و اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى واﻟﻘﺎﻫﺮة وﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ. 

ﻛﻤﺎ ﺗﻨﺸﻂ الرياح على اﻟﺒﺤﺮ اﻟﻤﺘﻮﺳﻂ ﻣﻤﺎ ﻳﺆدى إﻟﻰ اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤرية. 


وصرح الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، " أهل مصر" أنه لا داعي للقلق وعلى المواطنين ارتداء ملابس خريفية فموجة الطقس السيئ مستمرة حتى الجمعة فقط وهي أجواء خريفية وليست شتوية"، مؤكدًا أن السبب الرئيسي لسقوط الأمطار الغزيرة وموجة الطقس السيئ هي "وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلى تبريد كتل هوائية منبعثة من سطح الأرض المليئ ببخار ماء لذا تتكون السحب الرعدية الممطرة وأيضًا السحب المنخفضة".

وفيما يخص حالة البحر الأحمر تكون معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، وأما عن حالة البحر المتوسط تكون معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية. 

إليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة على مدن ومحافظات مصر: 
العظمى الصغرى
القاهرة 24 20
الإسكندرية 23 18 
مطروح 25 19
سوهاج 28 20 
قنا 28 20
أسوان 30 19

قد يعجبك ايضاً